مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/19/2022 11:23:00 ص

هل تتساءل كيف تطور لغتك الانكليزية ؟؟
 هل تتساءل كيف تطور لغتك الانكليزية ؟؟ 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
لقد أصبح تعلم اللغة الانكليزية هو هاجس لأغلب الأشخاص ، ويرغب الكثير من الأشخاص في تعلم هذه اللغة العالمية ، ولذلك سأقدم لكم في هذا المقال كيف ستطور لغتك الانكليزية تابع معي ...

اللغة الانكليزية مقسمة لأربع مهارات [ مهارة القراءة ، مهارة الكتابة ، مهارة التحدث ، مهارة الاستماع ] ، وإذا أردنا أن نتقن اللغة الإنكليزية يجب أن نتعلم هذه المهارات ،

 وسوف أقسم هذه المهارات إلى خانتين : 

1- in Put , 2- Out Put .

~ خانة ( in put ) هي الخانة التي نتعلم فيها اللغة الانكليزية وخانة (Out Put ) نطبق فيها ماتعلمناه .

~ سأبدأ بأول خانة ( in put ) وتضم مهارتين : 

١- مهارة القراءة : وهنا يجب أن تقرأ بالمجال الذي تحبه مثل ( العلوم ، الرياضة ) ونختار كتب قصيرة حتى لا نكره |القراءة| ، وتقرأ كل يوم ربع ساعة على الأقل والأهم الاستمرارية ، وأنصحكم بكتاب ( The little prince ) ، هو كتاب جميل كبداية وممتع ، وهناك أيضاً مقالات لجيمس كلير ، نضع أمامنا دفتر صغير ونسجل الجمل والمفردات التي أحببناها وهذا سيكون مخزون من المفردات لديك .

٢- مهارة الاستماع : وهي مهارة مسلية حيث لا نبذل فيها جهد كبير ، فقط نقوم بالاستماع للبرامج و|المسلسلات| والأفلام ، وتقوم أولاً بمشاهدة الأفلام مع ترجمة عربية ثم ننتقل لترجمة انكليزية ثم بدون ترجمة نهائياً . 

~ الخانة الثانية ( Out Put ) وتضم أيضاً مهارتين :

١- مهارة التحدث : وهي من أصعب المهارات وعند تجاوزها تعتبر أنك قد أتقنت |اللغة الانكليزية| ، وتكون عن طريق التحدث بما تعلمته وتطبيقه على الأشخاص ، وتستطيع تطبيقه عن طريق برامج على النت وتتحدث معم وبالتالي تتحسن لغتك جيداً . 

٢- مهارة الكتابة : وهي مهارة مهمة جداً حيث نقوم بكتابة جميع المفردات التي تعلمناها خلال هذا اليوم والجمل التي قرأناها .

-  وممكن أن تعمل مدونة على الانترنت تقدم بها نصائح أو يومياتك ، وهكذا تكون قد تعلمت اللغة الانكليزية في كل أجزائها ، وهذا كله يحتاج يومياً إلى إعطاء ربع ساعة لكل مهارة .

-  فاللغة الانكليزية هي 3 خطوات : in put , Out put , الاستمرارية .

والأهم من ذلك هو وضع خطة للتأكيد على حفظ اللغة الانكليزية وبالتالي تحتاج إلى هدف وخطة وحافز قوي حتى تصل إلى ماتريد  ولتحقيق الهدف تحتاج إلى خطة وبدون خطة لا تحقق أي شيء . 

لذلك طبق الخطة وضع الهدف أمام عينك وقم بالاستمرار على الخطة وستجد نفسك أصبحت معلم وأستاذ في اللغة الانكليزية .

نرجو الفائدة

روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.